أخبار عاجلة

السعي للتميز دوماً … في إعداد طبيب أسنان ناجح علمياً وفنياً وأخلاقياً

تحت رعاية عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، ورئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزية الرفيقة المهندسة هدى الحمصي. انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الحادي والعشرين لنقابة أطباء الأسنان.
وتحدث نقيب أطباء الأسنان في سوريا الدكتور زكريا الباشا عن حضارة دمشق وغناها العلمي وتراثها الحضاري والعلمي، أوضح وجود حضور كبير من الدول الشقيقة والصديقة من محاضرين ومشاركين وأنه قد بلغ عدد الدول المشاركة في الفعاليات العلمية أكثر من 15 دولة، ويبلغ عدد المحاضرات العلمية حوالي 85 محاضرة تم اختيارها بدقة وعناية بما يلبي متطلبات الزملاء.
وبين الباشا أن المعرض يضم ما يزيد عن 25 جناحا يحمل الأحدث والأكثر تطوراً في تجهيزات طب الأسنان والمواد التي تخدم جميع أطباء الأسنان، وأنه سيقام مجموعة من الدورات العلمية حيث يتم تجهيز قاعات الدورات بأحدث التجهيزات بما يؤمن سهولة نقل المعلومة للزملاء المتدربين.
وعبر وزير الصحة الدكتور حسن الغباش عن سعادته في تواجده في هذا الافتتاح وأكد على دعم الوزارة بكل ما يسهم في تطوير هذه المهنة والارتقاء بها، حيث أكد حرص وزارة الصحة على التواصل المستمر مع النقابات الطبية والعمل معها لرفع السوية العلمية والعملية للأطباء، وبين حرصه على التلازم والممارسة والبحث العلمي لحفظ هذه المهنة وعملية تطويرها مسؤولية وطنية، وتضم وزارة الصحة الأهداف الاستراتيجية الوطنية لقطاع الصحة من عام 2023 إلى عام 2027 للوصول إلى نظام صحي متكامل وفعال يقدم خدماته بكفاءة ويتضمن الارتقاء بصحة السكان وحياة أفضل لكل فرد في المجتمع ويرفع مستوى صحة المجتمع، وتحدث عن تقديم الوزارة خدمات صحة الفم والأسنان مجاناً عبر 727 عيادة في المراكز الصحية في سورية.
ولفتت المهندسة هدى الحمصي إلى أن الطب ومهنة طب الأسنان في تطور مستمر فهي تجمع بين العلم والفن والجمال، وأهمية المؤتمر تأتي لمعرفة والإطلاع على المستجدات الطبية والعلاجية على مستوى الوطن العربي والعالم، والمؤتمر العلمي هو فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات، وأوضحت الحمصي أن المؤتمرات الطبية كنز معرفة، والعلم مصباح نور يضيء كل لحظة.

تقرير: روان قضماني

شاهد أيضاً

نانسي زعبلاوي في ديو غنائيا مع الشابة جيني غربي

أطلقت الفنانة السورية نانسي زعبلاوي ديو غنائيا، يجمعها بالموهبة الشابة جيني غربي بعنوان “بينا غرام”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds