أخبار عاجلة

معرض إعادة إعمار سورية عمرها 2022

انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة السابعة من معرض إعادة إعمار سورية عمرها 2022 الذي تنظمه مؤسسة الباشق للمعارض بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وفي تصريح لوزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أكد أن معارض مواد البناء هي بمثابة منصة لعرض المنتجات المتوافرة في الأسواق المحلية، أو التي يمكن أن تتوافر من خلال عروض الشركات المحلية والعربية والأجنبية، مشيراً إلى وجود تطور بالمواد المعروضة والإنتاج المحلي لمواد البناء والتقنيات التي تدعم إدارة المشاريع الهندسية وتسهم في اختصار الزمن والكادر البشري الأمر الذي يدعو للتفاؤل، لأنه يشكل الحل الأمثل لمرحلة إعادة الإعمار خلال الفترة القادمة، معتبراً أن التنوع في الشركات المشاركة يعكس الحالة الاقتصادية والسياسية بعد الانتصار الذي تم تحقيقه.

بدوره أكد محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أن المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات المشاركة والتي ستساهم في مرحلة إعادة الإعمار سورية، كما أنه يشكل جسراً للتواصل فيما بينها والاطلاع على التطورات الحاصلة على مواد البناء المستعملة خلال الفترة القادمة.

من جانبه لفت مدير عام مؤسسة الباشق المنظمة للمعرض تامر ياغي إلى أن المعرض يضم لأول مرة مشاركات من جمعيات أهلية ومؤسسات ومنظمات اجتماعية تأكيداً على أهمية بناء الإنسان بالتوازي مع إعمار الحجر

علي المحمود – نورا حسن

شاهد أيضاً

مسرحية (أبو زيد الهلالي) هي الأولى…

بدأت مساء أمس فعاليات الاحتفال بيوم وزارة الثقافة السورية على مسرح قصر الثقافة في حمص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds