أخبار عاجلة

رفع رأس الوطن والمواطنين السوريين عالياً

تحت رعاية الدكتور كامل قداح الباحث والرياضي والشاعر والمحاضر الدولي في البيئة والأمن الغذائي أُقِيمَتْ ندوة وفعالية للملاكم السوري العالمي مصطفى حمشو في النادي العربي في دمشق.
حيث رحب الدكتور قداح في اللاعب مصطفى حمشو الذي تحدثت عنه الصحافة العالمية والعربية.
وتحدث قداح بأنَّ حمشو انطلق من سوريا من اللاذقية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليرفع علم سوريا ويرفع رأس الوطن والمواطنين السوريين عالياً، وأصبح اسمه على كل شفاه.
وقال قداح إنه “قبل 32 عاما استيقظ الواقع الرياضي والإعلام على أخبار مصطفى حمشو بطل الملاكمة السوري واستنفر حين ذاك الشعب السوري برمته، وأمر السيد الرئيس حافظ الأسد رحمه الله حينها بإرسال وفد إعلامي سوري لتغطية هذا الحدث الرائع”.
وأضاف الدكتور كامل أنه كُتب عن حمشو الكثير من قبل الصحف والمجلات العالمية، ومهما تحدث عنه لن يوفيه حقه.
وأضاف الدكتور أنه ليس من العبث لاختياره هذا المكان لأنه يمثل الجزء الغالي والعظيم من تاريخ سوريا فهذا المكان تناوب على منبره كبار الشخصيات وأهمها، هذا المكان يمثل دلالات وإشارات كثيرة وعمره تجاوز القرن من الزمن.
واقترح الدكتور قداح بأنه كمواطن سوري ورفيق في حزب البعث العربي الاشتراكي، بإقامة نصب تذكاري لمصطفى حمشو في إحدى ساحات الوطن ليبقى رمزاً ومثالا يحتذى به، وفاتن قوله بأن البطل العالمي محمد علي كلاي أشاد كثيراً بمصطفى حمشو ،
وفي النهاية تحدث قداح عن أمله بأنه قد قدم شيئاً بحق هذا البطل العالمي.
وتحدث عن علاقة الجسد بالرياضة الدكتور عدنان عثمان وعن علاقة الرياضة ببعض الأمراض قائلاً لقد ظهرت أمراض أصبحت اوهاماً ومنها أمراض الالتهاب الأعصاب والتهاب المفاصل، وأنَّ وهذا الكلام له تفسيرات طبية وتطرف في حديثه الدكتور عثمان عن بعض الإصابات الرياضية والحوادث التي تجري بالنوادي والملاعب وعن بعض أمراض القلب خاتماً كلامه بدوام الصحة والعافية للجميع ومرحباً بوجود اللاعب السوري مصطفى حمشو في وطنه سوريا

تقرير: روان قضماني

شاهد أيضاً

مسرحية (أبو زيد الهلالي) هي الأولى…

بدأت مساء أمس فعاليات الاحتفال بيوم وزارة الثقافة السورية على مسرح قصر الثقافة في حمص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds