أخبار عاجلة

الجمارك وغرفة تجارة حلب

لِقاء هام وفعال في رحاب غرفة تجار حلب وصف بالإيجابي من تجار جادة الخندق وأصحاب محال القطع الصناعية ومواد الخردة والبناء وغيرها…
ضمن إطار واجبات غرفة تجارة حلب بعقد لِقاءات مع كافة المؤسسات المعنية بدعم العملية التجارية والاقتصادية بحلب نظمت غرفة تجارة حلب اجتماعاً مع ممثلي مديرية الجمارك بحلب السادة (حافظ قاسم مدير جمارك حلب_المقدم حكمت علي رئيس الضابطة الجمركية بحلب_عبد الوهاب شغالة أمين جمارك حلب) وذلك لمناقشة كافة الطروحات والإشكاليات التي تخص الفعاليات الاقتصادية والتجارية في القطاع الجمركي.
حيث قام الإخوة التجار خلال اللقاء بكل شفافية بطرح معضلات الإشكاليات التي تعترض عملهم خلال تعامل الدوريات الجمركية في محالهم ومستودعاتهم وأثناء نقل بضائعهم ضمن المدينة وما بين المحافظات السورية لا سيما البضائع التي تم تخليصها أصولاً قبل عام 2016.
وبدوره قدّم السيد “حافظ قاسم” مدير جمارك حلب لمحةً عن عمل وقوانين الجمارك خاصةً المرتبطة بعمل الفعاليات التجارية والاقتصادية وأن إدارة الجمارك بحلب بكافةِ ضباطها وعناصرها جاهزة لِتقديم كل التسهيلات واستقبال ومناقشة كل الشكاوى من قبل التجار عبر غرفة تجارة حلب مؤكداً بأنه ستتم معالجتها بشكل فعلي ومحاسبة أي مُسيء من العاملين في الجمارك سواء الضابطة الجمركية أو من العاملين في مديرية الجمارك بحلب أو الأمانات التابعة لها حيث ستتم معاقبته وردعه عن الخطأ لِتخطي كافة الإشكاليات التي تعترض عمل البعض منوهاً على ضرورة تفاعل الجميع بتطبيق الأنظمة والقوانين بشكل مثالي.
ونوّه المقدّم “حكمت على” رئيس الضابطة الجمركية بحلب بالسعي الدائم لتطوير عمل ضباط وعناصر الضابطة الجمركية أثناء تأدية مهامهم مؤكداً على الجاهزية التامة لاستقبال أي شكوى عن أداء عناصره ومتابعتها ومحاسبة أي مُسيء مؤكداً أن العنصر المتجاوز تتم معاقبته فلا يوجد أحد فوق القانون.
وأشار “عبد الوهاب شغالة” أمين جمارك حلب أن دورهم يكمن في مطابقة البيانات الجمركية بشكل حقيقي وصحيح، مطالباً التأكد والانتباه من قِبل التجار على معلومات بيانات بضائعهم أثناء تخليصها وتدقيقها بشكل تقني وصحيح كي لا يقع في الخطأ المحظور.
من جهته أكدّ عضو مجلس الشعب “عامر حموي” رئيس غرفة تجارة حلب أنه من الضروري التعاون الكامل وبشفافية (دون ممارسة الضغوط) لتطبيق القانون بمرونة وواجب التحقق من المخالفة قبل إصدار اتهامات غير مؤكدة لأننا جميعاً معنيون بالتعاون الإيجابي مع الجهات الحكومية لتوثيق الواقع بدقة مؤكداً بأن غرفة تجارة حلب تدافع وتضع يدها بيد التجار الحقيقيين ولا تدافع عن أي مهرب أو متهرب بل بالعكس تماماً.
ناصحاً “الحموي” الأخوة التجار بضرورة تدقيق بيناتهم وتشكيل لجنة من هذه الأسواق وغيرها ليكونوا هم (أصحاب الخبرة بتدقيق المواد بكل مصداقية) لعدم حدوث أي خطأ من أي طرف.
وأضاف “حموي” بأن غرفة تجارة حلب وتجارها يمتازون بحسن السمعة بالتعامل والتعاون مع الجهات الحكومية والمعنية والخدمية لما فيه الخير للبلاد.
حضر اللقاء أمين سر الغرفة “سامر نواي” رئيس لجنة الجمارك بالغرفة و “سمير كوسان” رئيس لجنة الأسواق التجارية والمناطق الصناعية في غرفة تجارة حلب وعدد من تجار وأصحاب الفعاليات التجارية من سوق جادة الخندق وباب النصر وغيرها.
مراسل حلب محمد ددك .

شاهد أيضاً

الأولى من نوعها في تاريخ #جامعة_تشرين باللاذقية …

الأولى من نوعها في تاريخ #جامعة_تشرين باللاذقية … #المحكمة_الافتراضية تفتتح أولى جلساتها بقضية سرقة #أخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds