عاجل

الأشجار تموت واقفة

“الأشجار تموت واقفة” هو عنوان المسرحية التي عُرضت على خشبة مسرح الحمراء في دمشق منذ 27 آذار ضمن احتفالية اليوم العالمي للمسرح وحتى اليوم الساعة السابعة والنصف مساءً.
المسرحية مأخوذة عن رواية للكاتب الاسباني اليخاندرو كاسونا قام بإعدادها وإخراجها المخرج هشام كفارنة حيث قدم النص بعد معالجته فنياً بشكل رائع مؤكداً من خلاله على عدة مفاهيم أهمها أن صلة الرحم ليست الأهم بل مشاعر الحب والرحمة المتبادلة.
وقامت الفنانة القديرة أمانة والي بتجسيد دور الجدة التي رفضت الحقيقة المتمثلة بحفيدها الانتهازي الاستغلالي لتقبل بحفيد مزيف لكنه أدخل السعادة والرضا لقلبها.
أبطال العمل: “أمانة والي، علي القاسم، عدنان عبدالجليل، قصي قدسية، روجينا رحمون، سليمان قطان، عبير بيطار” علماً أن الفنان عدنان عبدالجليل قام بتجسيد دور الجد عوضاً عن الفنان علي القاسم بسبب مرضه.
خلال ساعة ونصف من الإبداع أدخلت المسرحية السعادة لقلوب الحضور بماحملته من ثراء فكري و قيم غنية وأداء مميز للممثلين.
وفي نهاية العرض تم تكريم أسرة العمل من قبل السيد بهجت عكروش رئيس مؤسسة مبدعون لأجل الوطن الذي قام بشكرهم وأثنى على ماقدموه من إبداع وحرفية أضافت للمسرح قيمة فنية ثمينة.

إن القلوب تميل لمايطمئنها وترفض وتبتعد عن كل مايؤذيها ولابد لنا من إنشاء روابط أسرية متينة وخلق محبة وود لأن هذا مايحافظ على البيوت والعلاقات في كل المجتمعات.

تقرير: رفاه الاسعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق