اخبارثقافيعاجل

رحل الإعلامي فؤاد بلاط عن عمر ناهز ٨١ عاما

غيب الموت صباح اليوم الباحث والصحفي فؤاد بلاط الذي رحل عن عمر يناهز 81 عاماً حقق فيها مسيرة إعلامية حافلة ومتنوعة وغنية، حيث كان له دوراً أساسياً في تطوير الإذاعة والتلفزيون والإعلام السوري.
فؤاد بلاط من مواليد الميادين في محافظة دير الزور عام 1940، درس المرحلة الابتدائية في الميادين ثم انتقل الى حلب لدراسة المرحلة الإعدادية والثانوية والتلحق بجامعة دمشق كليتي الاقتصاد والآداب التي نال منها إجازة بالأدب الإنكليزي عام 1972، وفي عام 1962 ذهب إلى جامعة هايدبرغ بألمانيا لدراسة العلوم السياسية.
بدأ رحلته مع الإعلام محرراً في صحيفة الاشتراكي عام 1968 وكان من المساهمين في تأسيس اتحاد الصحفيين السوريين وعمل فيه منصب أمين سر الاتحاد.
وشِغل “بلاط” العديد من المراكز من مدير تحرير مجلة جيش الشعب إلى نائب رئيس تحرير صحيفة الثورة ومدير للتلفزيون العربي السوري ومدير عام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومدير مركز التدريب الإذاعي والتلفزيوني ومعاون لوزير الإعلام.
كما عمل مستشاراً لجهات عدة ونائباً لرئيس المجلس الوطني للإعلام وانتخب عضواً لمؤتمر اتحاد الصحفيين العالمي وعضواً في الاتحاد العالمي للإذاعة والتلفزيون وهو عضو المجلس الدائم لاتحاد الصحفيين العرب لمدة عشرين عاماً.
وشارك الراحل في العديد من المؤتمرات المحلية والعربية والدولية وكتب في عدد كبير من الصحف والمجلات المحلية والعربية والدولية وألقى عدة محاضرات في مجال الصحافة والسياسة والإعلام داخل سورية وخارجها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق