سلايدرعالميعربيمحلي سياسي

رئيس بيلاروس: نحن على استعداد لمساعدة سورية بإعادة الإعمار

الرئيس الأسد تلقى برقيات تهنئة بعيد الجلاء من رؤساء عدة دول

 

هنأ رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، الرئيس بشار الأسد، بعيد سوريا الوطني “يوم الجلاء” وأكد له استعداد مينسك لمساعدة سوريا في إعادة إعمارها.
وأشار لوكاشينكو في تهنئته إلى أن بيلاروس على اقتناع راسخ بأن الشعب السوري سينتصر على التدخل الخارجي، وسيكون قادرا على اتخاذ خطوة مهمة في ترميم وتنمية البلاد.
كما أكد لوكاشينكو استعداد بيلاروس لدعم سورية وتقديم المساعدة اللازمة في إعادة أعمارها.

ومن جهة أخرى تلقى الرئيس بشار الأسد برقيات تهنئة من كل سلطان عمان هيثم بن طارق والرئيسين الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني والإيراني حسن روحاني وملك ماليزيا السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه بمناسبة عيد الجلاء متمنين فيها التقدم والنجاح للشعب السوري.
حيث قدموا التهاني لسورية حكومة وشعبا معبرين عن امنياتهم بعودة الأمن والاستقرار والازدهار إلى ربوعها.
وأعرب الرئيس روحاني في برقيته عن أمله بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات واتخاذ خطوات قيمة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة وإقامة تعاون إقليمي من خلال توظيف كافة الإمكانيات المتوافرة لدى البلدين.
كما عبر الرئيس الموريتاني عن أحر التهاني بعيد الجلاء متمنياً للشعب السوري الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء مجدداً حرصه على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين سورية وموريتانيا خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.
يذكر أن 17 نيسان ذكرى جلاء المستعمر الفرنسي عن سورية عام 1946.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق