اجتماعيمحلي

حملة تعقيم ونظافة في حمص والقنيطرة

نفذ مجلس مدينة حمص حملة نظافة بمشاركة المجتمع الأهلي بدأت من حي باب الدريب وصولاً إلى ملجأ الحميدية وتفرعات شارع الأبرار.

وأشار المهندس عماد الصالح مدير النظافة في المجلس في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الحملة شملت أعمال التنظيف وإزالة الأعشاب والأتربة وترحيل الأنقاض في ساحة باب الدريب إضافة إلى أعمال الشطف ورش المبيدات الحشرية الضبابية والرذاذية وتوزيع بروشورات توعوية على الأهالي بضرورة الحفاظ على النظافة والالتزام بمواعيد رمي القمامة ضمن الأماكن المخصصة والتأكيد على النظافة الشخصية والتزام قواعد السلامة ومراعاة التباعد المكاني وارتداء الكمامة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفت الصالح إلى أن الورشات نفذت مؤخراً أعمال شطف وتعقيم للشوارع الرئيسة في المدينة وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات الانتشار المتسارع لفيروس كورونا مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ حملة لتعقيم الحاويات وحملة تعقيم وغسيل لسيارات نقل القمامة ورش المبيدات الحشرية الضبابية والرذاذية ضمن أحياء وشوارع المدينة بالتعاون والتنسيق مع لجان الأحياء.

ونفذت محافظة القنيطرة بالتعاون مع الوحدات الإدارية وفعاليات المجتمع الأهلي والفرق التطوعية حملات للنظافة ورش وتعقيم الشوارع والأحياء في تجمعات النازحين من أبناء القنيطرة والجولان في محافظة ريف دمشق.

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة القنيطرة أن أعمال النظافة والتعقيم تمت كإجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين ومساعدة الوحدات الإدارية في ترحيل القمامة ورش الشوارع الرئيسة والفرعية في تجمعات النازحين من أبناء القنيطرة في تجمعات السبينة والذيابية.

سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website is Protected by WordPress Protection from eDarpan.com.

إغلاق