سلايدرمحلي

الحكومة تعتمد خطة العودة إلى الحظر التام “إذا اقتضت الحاجة”

 

تعيد وزارة السياحة افتتاح المطاعم والمقاهي والبارات اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم، ذلك حسب مدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة زياد البلخي

وأن العمل بالمطاعم والمقاهي والبارات سيكون حتى منتصف الليل، مع التأكيد على منع استخدام الأراكيل ضمن فترة التقييم التي أقرها الفريق الحكومي التي ستستمر لـ 30 يوماً، كما لم يُسمح لها بإقامة برامج فنية.

كما سمحت وزارة السياحة بافتتاح المسابح والشواطئ التابعة للمنشآت السياحية حصراً وللنزلاء فقط، وأن فتح المسابح والشواطئ العامة يُترك اتخاذ القرار فيه لكل محافظة حسب تقييمها وضمن شروطها.

من ناحية سمح بفتح النوادي الرياضية الخاصة وفق مواعيد ستحدد لاحقاً، بالإضافة للحدائق والمنتزهات العامة وصالات المناسبات.

ووافق الفريق الحكومي على خطة وزارة الثقافة لاستئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما وبنسبة 30 بالمائة فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية والصحية.

واعتمد الفريق خطة وإجراءات جميع الوزارات والجهات العامة للعودة إلى الحظر التام والشامل “في حال اقتضت الضرورة” للحفاظ على الصحة والسلامة العامة مجدداً تأكيده على كافة المواطنين التصرف بأعلى درجات الحرص والمسؤولية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية لمنع انتشار الفيروس.

نيوزبيردس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق