اقتصاد

إيقاف عدد من شركات الحوالات المالية بسبب مخالفتها القرارات الناظمة لعملها

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي، تعميماً، طلبت فيه من شركات الحوالات المالية “إرسال-حافظ-فرعون-شامنا-آراك- ماس”، التوقف عن تقديم خدمة الحوالات المالية الداخلية في جميع فروعها وعدم استلام أو تسليم أي حوالة اعتباراً من اليوم، تحت طائلة إلغاء الترخيص الممنوح.

وطلبت الهيئة، “من الشركات تزويدها بكل الحوالات المرسلة والمستقبلة للأشهر الثلاثة الأخيرة، لتدقيقها والتأكد من التزام الشركات بالتعليمات النافذة من كل الجهات الإشرافية”.

وأوضحت الهيئة، أن “التعميم جاء بناء على كتاب مصرف سورية المركزي المتضمن مخالفة هذه الشركات للقرارات الناظمة لعملها، وتكرار هذه المخالفات”.

بدوره، بيّن المركزي، في بيان لاحق، أن “طلب الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد من بعض شركات الحوالات المالية التوقف عن تقديم خدمة الحوالات الداخلية، يأتي بناء على المهام الميدانية المنفذة على شركات الحوالات المالية الداخلية، بالتنسيق بين مفوضية الحكومة لدى المصارف وهيئة مكافحة غسل الأموال والضابطة العدلية”.

ولفت المركزي، إلى أن “طلب التوقف عن تقديم خدمة الحوالات الداخلية، هو نتيجة للمخالفات المكتشفة التي تضمنت المضاربة على سعر صرف الليرة السورية، وتنفيذ عمليات صرافة غير مرخصة مع تسليم حوالات مجهولة المصدر على نحو مخالف للترخيص الممنوح لشركات الحوالات المالية المذكورة”.

وأشار المركزي، إلى أن “كتاب الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بحق الشركات المخالفة، هو مؤقت لغاية اتخاذ القرار النهائي بخصوصها، مع استكمال المهام الميدانية لضبط أي مخالفات أخرى مرتكبة من باقي الشركات”.

المصدر: “سانا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق