تقارير كتابيةسلايدرفني

مواهب شبابية تغرد بفقرات منوعة على مسرح قاعة الشهداء ببلدة عناز

 

بين الغناء و المسرح إلى الرسم والكتابة وغيرها الكثير من الأفكار الهادفة والكوميدية تجلت في عرض لمواهب شبابية في بلدة عناز حيث اقام كشاف السيدة عرضا بعنوان الكشفية حياة وذالك بحضور شعبي كبير .

تضمن معرضا للوحات والرسومات والأعمال اليدوية ، وعلى المسرح كان صوت الغناء والموسيقى يتعالى في رقصات قدمت على انغام وطنية وغيرها واللافت العودة الى التاريخ في فقرات عن الشاعر الأصمعي وعزف اغاني شارات الكرتون التي تعود لتسعينات القرن الماضي اضافة لطرح مشاكل اجتماعية عن طريق قصص روائية تمثيلية وغيرها العديد .

وفي لقاء لمراسل NEWS BIRDS مع احد المسؤولين عن الكشاف تحدث عن اهمية الكشاف في البلدة فهو يقوم بأنشطة ترفيهة وتعليمة لابنائها ويعمل على تنمية مواهبهم وطاقتهم ويشارك في كل المناسبات الوطنية والاجتماعية وخاصة الأعياد الدينية ، ومن جانبه قال أحد المشاركين بفقرات العرض أننا نأخذ الفرص في تنمية مواهبنا من خلال ما يقدمه لنا الكشاف من نافذة تتجلى في الوقوف على المسرح او غيرها الكثير مما يساعد في تنمية قدراتنا .

كان لافتا تفاعل الحاضرين مع فقرات العرض بين الاغاني القديمة والحديثة وتحديدا في اللحظات الأخير عندما تقدم كل الكشاف الذي بلغ عدده ٢٤٠ شخصا إلى المسرح في اغنية جماعية .

تتعدد الفعاليات في سوريا بمسميات واهداف تختلف بحسب نوع المناسبة إلا انها جميعا تصب في مصلحة الشباب بتنمية مواهبها ما يعكس على احياء الفنون المتنوعة في وطننا المليئ بالطاقات الشبابية .
تقرير: عمر غابلازوق

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *