أخبار عاجلة

وزير من أصحاب متلازمة داون لأول مرة في سوريا

قام #وزير_التربية_الدكتور_دارم_طباع في تجربة لم يسبق لها مثيل وبالتعاون مع #فريق_الأولمبياد_الخاص_السوري بتعين الشاب حمزة ديب بمنصب وزير التربية و15 شاب وشابة من أصحاب متلازمة داون بمنصب معاوني ومدراء أقسام لمدة أربع ساعات وبحضور المدير الوطني للأولمبياد السيد طلال برنية، ومدير العلاقات العامة وبرامج المبادرات الدكتور عمار قوجولي.
توجه الوزير المؤقت بالشكر للسيدة الأولى لدعمها ذوي الأحتياجات الخاصة وللوزير طباع وكذلك لكل من أسهم في وصوله لهذا المنصب.
ووضح وزير التربية أن الفكرة نبعت من جولة له في دير حفار عندما ألتقى فتاة من #ذوي_الأحتياجات_الخاصة تميزت عن زميلاتها، مؤكداً أنهم يستحقون الفرص مضيفاً أنّ هذه الفعالية تؤثر بالشخص لذاته وتعزز ثقته بنفسه، وأدغم كلامه بقول السيدة الأولى “بالإرادة أنا قادر .. أنا قائد.. ”
قائلاً بدأنا بدمج برامج ذوي الأحتياجات بالمدارس وأعرب عن سعادته بإقبال الوزراء المؤقتين على مهامهم ونجاحهم كقادة.
وقام الوزيرين بجولة معاً على أقسام مختلفة في الوزارة.
وبين رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري -طريف قوطرش- بدوره أنَّ هناك برامج تعليمية لذوي الأحتياجات الخاصة ومنها إعداد القادة فإن بعض أطفال هذه الفئة لهم قدرات أفضل من ذويهم وأنهم رغم الظروف قادرين على تجاوز الصعاب فهم يدربوا اللغة والشعر والخطابة ويحصلون على شهادات علمية عالية ومنهم من دخل في ميدان العمل.

تقرير: ايمان المحمد – روان قضماني

شاهد أيضاً

كليتشدار أوغلو يكشف المزيد من فضائح النظام التركي

جدد كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض التأكيد على ضلوع النظام التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds