أخبار عاجلة

حفل (بسمة أمل 3)

كرم الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا 250 طالباً وطالبة من المتفوقين دراسياً في مدارس أبناء وبنات الشهداء ومدرسيهم وذلك خلال حفل (بسمة أمل 3) الذي أقيم على مسرح مدارس بنات الشهداء في المزة بدمشق.

وتخلل حفل التكريم عرض لكورال مدارس بنات الشهداء تضمن مجموعة من الأغاني الوطنية والأهازيج الشعبية وفقرة فنية بعنوان (نجدد العهد) ولوحة قومية تعبيرية قدمتها بنات مدارس الشهداء.

أشارت مديرة المدارس الداخلية لأبناء وبنات الشهداء اللواء لميس رجب إلى أن هذه المدارس العريقة الشامخة التي أسسها القائد المؤسس حافظ الأسد تخرج سنوياً العديد من الطلاب المتفوقين، مبينة أن التكريم يشكل دافعاً لهؤلاء الطلاب قبيل الامتحان النهائي ليشجعهم على المزيد من التفوق وتحصيل درجات عليا.

كما أكد مدير إدارة القنصلية والمغتربين في وزارة الخارجية زياد زهر الدين أن هذه المدارس في رعاية وتكريم أبناء وبنات الشهداء رغم الظروف القاسية التي مرت على سورية وايصال رسالة قوية أن سورية انتصرت بهؤلاء القادة الصغار الذين هم عنوان للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن هذه المدارس تعبير عما قدم من تضحيات في هذا البلد.

وبدوره بين مدير مكتب نائب وزير الخارجية الدكتور يامن يسوف أن الفعالية اليوم تشكل اعترافاً بفضل الشهداء الأبرار على الشعب السوري، مشيراً إلى أن هؤلاء الأبناء يواصلون رسالة ابائهم الشهداء في بناء الوطن بالعلم والمعرفة والقلم ليصنعوا التفوق الذي يأتي هذا التكريم تشجيعاً للاستمرار به.

وأوضح مدير الحفل فراس قصقص في كلمة باسم رئيس الاتحاد الدكتور كابي ايشو أن الاتحاد يؤكد من خلال هذه الفعالية أهمية المساهمة في بناء الوطن ومستقبله وضرورة توحيد جهود السوريين في المغترب لأجل خدمة الوطن حيث يعمل الاتحاد على تقريب المسافات بين السوريين الموجودين في دول مختلفة من جهة وبينهم وبين الوطن الأم من جهة ثانية عبر إقامة ملتقيات دورية وإحياء المناسبات الوطنية وليقولوا للعالم أن جذورهم عميقة في أرض وطنهم مهما تغربوا وابتعدوا.

حضر الحفل مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين اللواء بسام بري ومدير مدرسة الإعداد الحزبي بسام أبو عبد الله وعدد من أعضاء الاتحاد في سورية وعدد من الفنانين.

شاهد أيضاً

افتتحت اليوم شركة عونك للخدمات الإدارية والتنمية فرعها في محافظة حلب.

افتتحت اليوم شركة عونك للخدمات الإدارية والتنمية فرعها في محافظة حلب. حيث اختارت الشركة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds