أخبار عاجلة

يوجد 21000 شاحنة سورية و 5000 براد تعمل على الخطوط الخارجية جميعها محرومة من العمل (فيديو)

افُتتحَ أمس المعرض الدولي للشحن والتخليص الجمركي بنسخته الثانية في مدينة المعارض بدمشق، وبرعاية السيد وزير النقل المهندس زهير خزيم والذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات وبشراكة استراتيجية مع الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني، ويضم المعرض نحو أربعين شركة التي تختص بالشحن والتخليص الجمركي والخدمات اللوجستية والتوكيلات البحرية والتغليف والتخزين محلياً ودولياً.

أكد معاون وزير النقل عمار كمال الدين في تصريح للصحفيين إن المعرض فرصة لالتقاء الشركات بمختلف أنواع نشاطاتها البري والبحري والجوي والفني واللوجيستي كما انه وسيلة للتعرف على مشاكلها وما يمكن أن تقدمه الوزارة من مساعدة لتحسين واقعها على الأرض.

وأشار كمال الدين إلى أن قطار دمشق حلب جاهز وسينطلق قريبا بعد إكمال بعض الأعمال الفنية وتأمين العمالة اللازمة له وأجور نقل البضائع وفق الأسعار الرائجة موضحا أن ارتفاع أجور الشحن من الموانئء السورية يعود لارتفاع الرسوم العالية المفروضة على البضائع في الخارج.

وأوضح رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية صالح كيشور بين أن سورية تقدم كل التسهيلات للشاحنة العربية وأدخلتها في جميع الظروف مبيناً أنه يوجد 21000 شاحنة سورية و 5000 براد تعمل على الخطوط الخارجية جميعها محرومة من العمل، مشيراً إلى أن وزارة النقل تتبع كل الوسائل وتخاطب كل الدول وتطالبها بالمعاملة بالمثل.

ويستمر المعرض لليوم الخامس من الشهر الحالي.
تقرير: روان قضماني – ضياء بركة

 

شاهد أيضاً

حاكم مصرف سورية المركزي يزور غرفة تجارة حلب

  التقى يوم أمس رئيس غرفة تجارة حلب السيد “عامر حموي حاكم مصرف سورية المركزي …

تعليق واحد

  1. Российским гражданам непросто уверовать, что в свою очередь теперь уже более сотни суток их собственное правительство отсылает их родных сыновий на верную гибель в напрасной войне противу украины.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds