أخبار عاجلة

ضرورة عمل تحقيقات الصحفية استتقصائية وتكشف الفساد

طالب الإعلاميون في اجتماع المؤتمر العام الأول من الدورة السابعة لاتحاد الصحفيين  الذي عقد اليوم بمكتبة الأسد الوطنية في دمشق بتعديل قانون اتحاد الصحفيين وضرورة تحسين أجور وتعويضات الصحفيين ورفع قيمة الوصفة الطبية لتتناسب مع ارتفاع أسعار الأدوية ورفع قيمة التأمين الصحي للمتقاعدين بالإضافة إلى تفعيل موقع الاتحاد الإلكتروني وتطويره وترخيص إذاعة خاصة به.

وبين الإعلاميون أنهم تحت قانون الإعلام وليس تحت قانون الجريمة الإلكترونية،  ولا يجب أن يحاكم الإعلامي بقانون الجرائم الالكترونية ، مؤكدين أن قانون الإعلام وقانون الاتحاد هم الذين يحمي الصحفيين.

أكد وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق على  أهمية حصول الإعلاميين في القطاعين العام والخاص على المعلومات دون معوقات وإتاحتها وتوفيرها لهم وفقاً لما نص عليه قانون الإعلام السوري، مشيراً إلى “إن الإعلام اليوم يأخذ خطاً جديداً بما يتعلق بزمن الانتصار والإنتاج والاستقرار حيث بدأنا منذ أشهر العمل على قانون الإعلام وتحديث قوانين المؤسسات الإعلامية إضافة إلى العمل على قانون خاص بالإعلاميين بعيداً عن قانون العاملين الموحد.

بدوره أوضح رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن ما يتم نشره على الوسائل الإعلامية من مواد ويتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي وحتى على الصفحات الشخصية للصحفيين سيتم النقاش حولها مع وزارات الداخلية والإعلام والعدل لضمان حق الصحفي وفق قانون الإعلام، وستتم دراسة تعديل قانون الاتحاد بناء على النقابات المتخصصة, مشيراً إلى أنه تم مناقشة قانون الإعلام مع مختلف الجهات لإقراره بعد إجراء التعديلات عليه.

وأكد عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام مهدي دخل الله على ضرورة عمل تحقيقات الصحفية استتقصائية وتكشف الفساد، وذلك من اقوال السيد الرئيس بشار الأسد.

تقرير:  علي المحمود – روان قضماني

شاهد أيضاً

حاكم مصرف سورية المركزي يزور غرفة تجارة حلب

  التقى يوم أمس رئيس غرفة تجارة حلب السيد “عامر حموي حاكم مصرف سورية المركزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds