أخبار عاجلة

ودعوا حلب بالحب والدموع طلاب الثانوية العامة القادمون من الممرات الإنسانية

ودع حلب يوم أمس طلاب الثانوية العامة الفرع الأدبي بالحب والدموع وانتمائهم الوطني لبلدهم الأم سورية بعد ما انهوا الامتحانات العامة.
وكان بوداعهم الأستاذ ديمتري عيسى عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في محافظة حلب وعدد من وجهاء العشائر.
وقبل مغادرة الطلاب إلى المعابر الانساتية، زاروا بعض الأحياء الرئيسية في المحافظة ومنها الجامع الأموي وقلعة حلب والجامعة والمدينة الجامعية .
وعبر الطلاب عن الارتياح الشديد وعن فرحتهم بما قدم لهم خلال فترة الامتحان ومعلنين الحب والولاء للوطن وقائد الوطن السيد الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد.
من جانبه صرح الأستاذ ديمتري عيسى أن تم عقد عدة اجتماعات للجنة الاغائة بحلب للتحضير وتأمين مستلزمات مراكز الاستضافة وجرى التنسيق مع المنظمات والجمعيات الأهلية بالمحافظة والجهات الحكومية المعنية بالأمر، مشيراً إلى أن عدد الطلاب الذين دخلوا من المعابر الإنسانية إلى محافظة حلب بلغ عددهم ٥٩٠٨ توزعوا على ٣٨ مركز استضافة من الشهادتين الأساسي والثانوي ذكور واناث.
وأضاف عيسى أن محافظة حلب قامت بالتعاون مع مديرية التربية بتجهيز مراكز الاستضافة وتعقيمها وتعقيم خزانات المياه وتأمين الفرشات والحرامات والخبز بشكل يومي ووجبات طعام يومية والكهرباء وخطوط الأمبير لكل مركز ليتسنى للطلاب الدراسة لوقت متأخر وإقامة دورات تعويضية للطلاب قبل الامتحانات وتأمين قرطاسية لمل طالب وطالبة وتأمين المواصلات من الممرات الإنسانية لمراكز الاستضافة وعند الانتهاء من الامتحانات تأمين المواصلات للممرات الإنسانية. وتأمين المواصلات من مراكز الاستضافة إلى مراكز الامتحان وبالعكس وتأمين النقاط الطبية وسيارات الإسعاف ومرشدين نفسيين للمراكز.
كما قامت محافظة حلب بالتعاون مع مديرية الأحوال الشخصية ومديرية التربية باستصدار البطاقة الشخصية لأبنائنا الطلاب .
وبنهاية الجولة شكر الطلاب محافظة حلب ومديرية التربية والصحة وقوى الأمن الداخلي وكل من ساهم وسهر وتعب على راحتهم وقدم كل التسهيلات وحسن الضيافة

تقرير: حميدة خطيب

شاهد أيضاً

حاكم مصرف سورية المركزي يزور غرفة تجارة حلب

  التقى يوم أمس رئيس غرفة تجارة حلب السيد “عامر حموي حاكم مصرف سورية المركزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds