أخبار عاجلة

أبناء الجمهورية العربية السورية الكرد يعقدون الملتقى الوطني الأول للعشائر الكردية

عُقد في بلدة تل عرن بريف حلب الشرقي الملتقى الأول للعشائر الكردية.
حيث أكد وجهاء العشائر على انتمائهم الوطني والثابت للجمهورية العربية السورية ورفضهم التام لأعمال الانفصاليين من قسد و قنديل وغيرهم من المدعومين من أمريكا وعملائها في المنطقة.
ومن خلال الملتقى تحدث وجهاء عشائر عين العرب وعفرين وتل حاصل ومنبج وتل عرن وسد الشهباء وحماة وممثلين عن رجال الدين الإسلامي والمسيحي، واجمعوا على كلمة واحدة وهي وحدة التراب السوري من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب وأن قسد وقنديل لا يمثلون أكراد سورية.
كما أكدوا محبتهم للوطن وقائد الوطن السيد الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد وإنهم سائرون على نهجه وإنهم مع الجيش العربي السوري حتى تحرير أخر حبة تراب الوطن من العصابات المسلحة المدعومة من أمريكا وتركيا، وأنهم يفدون الوطن وقائده بالروح والدم لتعود سورية كما كانت واحدة موحدة بجميع طوائفها.
كما تخلل الملتقى فقرات شعرية وفنية جسدت الانتماء الوطني، وفي نهاية الملتقى صدر عن وجهاء العشائر الكردية البيان الختامي التالي:
“نحن شيوخ ووجهاء العشائر الوطنية السورية الكردية في محافظة حلب مدينة وريف، ألتقينا اليوم في مدينة تل عرن وبمشاركة جميع مكونات الشعب السوري لنؤكد تلاحمنا ووقوفنا صفاً واحداً خلف قيادة السيد الرئيس بشار حافظ الأسد تحت علم الجمهورية العربية السورية وفي خندق واحد مع الجيش العربي السوري للدفاع عن وحدة تراب الوطن وطرد المستعمر الأمريكي والتركي وحلفائهم من المجموعات الإرهابية المسلحة نؤكد مايلي:
*نعلنها من هذا الملتقى بأننا مع مشروع الوطن الواحد ووحدة ترابه تحت علم الجمهورية العربية السورية وإلى جانب الجيش العربي السوري وخلف قيادة السيد الرئيس بشار حافظ الأسد، ونرفض كافة مشاريع الإنفصال والكانتونات والفيدراليات والإدارت الذاتية ومن حقنا أن ندافع عن وحدة أراضينا، وأن نكون حزرين من الطروحات الانفصالية وما يسوق عن كردستان سورية.
* قنديل وقسد لا يمثلون الأكراد السوريين الوطنيين الشرفاء.
* نذكر أصحاب المشاريع الانفصالية أن الرهان للمستعمر الأمريكي هو رهان خاسر والتجربة حاضرة وبعنادكم خسرنا عفرين وراس العين وتل أبيض وشردت أهالينا على مرأى ومسمع هذا الخليف دون أن يصدر عنه أي موقف أو تصريح يدين ذلك.
* ندعوا القسديين للألتحاق الفوري لحضن الوطن والجيش العربي السوري وترك المشروع الأمريكي.
* الثروات الوطنية بكافة أنواعها وأينما وجدت على الأراضي السورية هي ملك للشعب السوري كافة وليست لفئة قليلة ونرفض أن تباع للمستعمر والمجموعات الإرهابية المسلحة.
* ندعوا أخوتنا السوريين الأكراد الشرفاء المنتشرين في دول العالم لرفع علم الجمهورية العربية السورية والتعبير عن انتمائهم الوطني وتمسكهم بوحدة الأراضي السورية ومشروع الوطن الواحد خلف قيادة السيد الرئيس بشار حافظ الأسد.”
العشائر السورية الكردية الوطنية وكافة مكونات الشعب السوري في محافظة حلب.

تقرير: حميدة خطيب

شاهد أيضاً

تجربة فريدة من نوعها في تربية الفروج بالمداجن السورية

في تجربة فريدة من نوعها، تم الإعلان اليوم عن نتائج التشاركية بين مؤسسة الدواجن وغرفة …

5 تعليقات

  1. Burada mı kalmalıyım? ġansımı denemeli miyim?
    Bütün altısı Türkiye Cumhuriyeti‟nden, yüzde dokuzluk geriye kalan kısmı ise, Almanya,
    Amerika,.

  2. En güvenilir poker siteleri neler en iyi canlı siteler hangileri resimli poker elleri sıralaması nedir en iyi el hangisi.

  3. Hello there I am so thrilled I found your webpage, I really found you by error, while I was researching on Yahoo for something else, Anyhow I am here now and would just like to say many thanks for a fantastic post and a all round interesting blog (I also love the theme/design), I don’t have time to read through it all at the minute but I have saved it and also included your RSS feeds, so when I have time I will be back to read much more, Please do keep up the fantastic job.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds