غير مصنف

تعرف على فوائد البطاطا للعين..

للبطاطا طعم لذيذ حيث يرغبها الكبار والصغار، ولكن ما هي فوائد البطاطا للعين؟
يقوم العديد من الأشخاص بصنع الماسكات المصنوعة من البطاطا ووضعها على العينين، ويقوم البعض الاخر بتناول البطاطا لما لها من مذاق لذيذ وفوائد عديدة. لكن ما هي أهم فوائد البطاطا للعين؟
فوائد البطاطا للعين
يتم استخدام البطاطا في أطباق عديدة وبأشكال مختلفة مثل الوجبات الخفيفة أو السلطات، كما يمكن استخدام البطاطا لعمل خلطات يمكن استخدامها على البشرة.

تعد البطاطا مفيدة جدًا لصحة البشرة والعينين، حيث تحتوي البطاطا على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في محاربة مشكلات البشرة وتمنح البشرة اللمعان والنضارة.
تعد البطاطا مفيدة للعينين، إذ يعد التخلص من اسمرار البشرة والبقع السوداء من أهم فوائد البطاطا للعين، كما تعد البطاطا مفيدة جدًا في تفتيح البشرة خصوصًا في منطقة العينين وأسفل العينين.
يقوم بعض الخبراء بنصح الأشخاص الذين يعانون من الخطوط السوداء تحت العين بالاستغناء عن مستحضرات التجميل الخاصة بالعينين ووضع شرائح البطاطا.

تعد البطاطا مفيدة جدًا من أجل التخلص من الانتفاخ تحت العين خصوصًا في أوقات الصباح الباكر، كما يساعد وضع البطاطا على العينين في منحهما الراحة بعد يوم طويل وشاق، حيث تساعد البطاطا أيضًا في التخلص من الرؤوس السوداء والهالات السوداء في البشرة واسفل العينين.

1. البطاطا النيئة
يساعد استخدام البطاطا الطازجة والنيئة في تفتيح منطقة أسفل العينين والتقليل من انتفاخ العينين، كل ما عليك فعله هو إحضار حبة واحدة من البطاطا المقشرة وعصرها.
من ثم وضعها في الثلاجة، ليتم بعد ذلك وضع قطعة من القطن داخل عصير البطاطا البارد ووضعها على العينين لمدة 15 دقيقة، كما يمكن تقطيع البطاطا الموضوعة في الثلاجة مسبقًا على شكل شرائح ومن ثم وضع الشرائح على العينين لمدة 15 دقيقة.
2. قناع البطاطا والعسل
يمكن صنع قناع البطاطا والعسل المفيد من أجل التخلص من الهالات السوداء.
لصنع القناع يجب تقشير وتقطيع حبة واحدة من البطاطا، ومن ثم طحن هذه القطع إلى أن يصبح معجون سميك، حيث يتم إضافة ملعقة صغيرة من العسل في هذه الخطوة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومن ثم مزج الخليط بشكل جيد.
تكمن كيفية استخدام قناع البطاطا والعسل في وضع القناع على العينين لمدة 30 دقيقة إلى أن يجف المزيج، ويغسل بعد ذلك وتجفف المنطقة، حيث ينصح باستخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا من أجل التخلص من الهالات السوداء تحت العين، كما تجعل هذه الخلطة منطقة العين تبدو أكثر نضارة وحيوية.
3. عصير البطاطا والخيار
يمكن صنع عصير البطاطا والخيار من خلال غسل حبة واحدة من البطاطا وحبة واحدة من الخيار وتقطيعهما ومن ثم هرسهما جيدًا، حيث يوضع الخليط بعد ذلك داخل قطعة قماش من أجل الحصول على الخلاصة من خلال الضغط وعصر قطعة القماش، وتوضع الكمية المستخلصة داخل الثلاجة.
يمكن استخدام عصير البطاطا والخيار من خلال وضع قطعة من القطن داخل المزيج ومن ثم وضعها على العينين لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسل المنطقة وتجفيفها بعد ذلك.
ينصح باستخدام عصير البطاطا والخيار كل ليلة قبل النوم إذ يساعد ذلك في التخلص من الهالات السوداء، كما تعد هذه الخلطة مناسبة للطبقة الرقيقة أسفل العينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website is Protected by WordPress Protection from eDarpan.com.

إغلاق