أخبار عاجلة

أعوام العزلة قد انتهت

بعد أحد عشر عاماً من الحرب الكونية الجائرة على سوريا، وعزلة دولية حاول الغرب وضع سوريا فيها؛ تعود مجدداً وهي شامخة منتصرة على الإرهاب العالمي.
الإمارات العربية المتحدة الدولة التي كانت أول وجهة للسيد الرئيس بشار الأسد بعد أحد عشر عاماً، زيارة لها عدة دلالات ومآلات في هذا التوقيت الصعب الذي يعيشه العالم، منها سياسية تهدف لعودة سورية لجامعة الدول العربية، وفي هذا الإطار كانت قد قادت أبو ظبي جهوداً كبيرة لإنجاح هذه العودة ، ومن المتوقع أن يكون وفد سوري رفيع المستوى في القمة العربية القادمة، هذا على الساحة العربية، أما عالمياً فإن الإمارات قد وقفت حيادية في مشروع قرار يدين العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وسوريا كانت من أول الدول التي تبارك هذه العملية، وبالتالي فإن تحالفات دولية جديدة ستكون محط أنظار العالم في الفترة المقبلة خاصة بعد ارتفاع أسعار النفط والغاز في أوروبا بشكل عام.
الخليج العربي الذي يعتبر الولايات المتحدة الأمريكية حليف قوي له، قد رأى بأم عينه كيف تركت الولايات المتحدة الأمريكية زيلنسكي وحيداً، عند أول مفترق، وبات الخليج العربي يعلم براعة أمريكا في التخلي عن حلفائها، هذا الأمر قد يكون دافعاً لتحالف خليجي روسي صيني على مستوى عالٍ من التنسيق والتعاون يبصر النور قريباً، خاصةً أن السعودية تدرس عرضاً صينياً مفاده دفع أسعار النفط بالعملة الصينية.
أما اقتصادياً فزيارة الرئيس الأسد إلى الإمارات كانت تحمل مؤشرات على تعاون تجاري واقتصادي بين البلدين خاصة أن الإمارات اليوم تعتبر بلد جذب لكبرى اقتصادات العالم.
زيارة الأسد جاءت في ذكرى اندلاع الحرب الهمجية التي شُنت على سوريا، وهذا ليس محض صدفة، بل أراد الأسد أن يرسل رسالة إلى كل العالم أن سوريا قد نفضت غبار الحرب ودخلت مرحلة الإعمار الحقيقية.
بعد أحد عشر عاماً اتجه الأسد نحو الإمارات في أول زيارة له منذ اندلاع الحرب على سوريا، قد تنعكس إيجاباً على الشعب السوري الذي يعاني من ظروف اقتصادية ومعيشية خانقة في ظل قانون قيصر الجائر الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على الشعب السوري، كانت الإمارات قد قادت جهوداً كبيرة لفك الحصار الاقتصادي على السوريين، فأين ستكون الوجهة الثانية للرئيس الأسد ؟ يتساءل مراقبون؟؟.
وائل الأمين

شاهد أيضاً

كليتشدار أوغلو يكشف المزيد من فضائح النظام التركي

جدد كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض التأكيد على ضلوع النظام التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

#نيوزبيردس #نيوزبيردز #نيوز_بيردس #نيوز #news #newsbirds #birds